تحميل كتاب ایام الشأن الشيخ الأكبر محيي الدبن ابن العربي الطائي الحاتمي PDF مجانا

اسم الكتاب : ایام الشأن الشيخ الأكبر محيي الدبن ابن العربي الطائي الحاتمي
اسم الكاتب : كاتب غير محدد
التصنيف : كتب متنوعة
اللغة : عربي
حجم الكتاب : 559.15 كيلو بايت

مقدمة:
عن الكتاب:
تحميل كتاب ایام الشأن الشيخ الأكبر محيي الدبن ابن العربي الطائي الحاتمي بصيغة PDF, وهو من ضمن تصنيف كتب متنوعة, نوع الملف عند التحميل سيكون pdf, وحجمه 559.15 كيلو بايت, الملف متواجد على موقعنا (كتبي PDF), حاول أن لاتنسى هذا الإسم (كتبي PDF), إن لكتاب ایام الشأن الشيخ الأكبر محيي الدبن ابن العربي الطائي الحاتمي الإلكتروني روابط مباشرة وكاملة مجانا, وبإمكانك تحميل الكتاب من خلال الروابط بالأسفل, وهي روابط مجانية 100%, بالإضافة لذلك نقدم لكم إمكانية قراءة الكتاب أون لاين ودون أي حاجة لتحميل الكتاب وذلك من خلال الروابط بالأسفل أيضاً.
إذا إستمتعت بقراءة الكتاب يمكنك أيضاً مشاهدة وتحميل المزيد من الكتب الأخرى لنفس التصنيف, لموقعنا العديد من الكتب الإلكترونية, وتوجد به الكثير من التصنيفات داخله, وجميع هذه الكتب مجانية 100%, كما وأننا نعتبر من أفضل مواقع الكتب على الإطلاق, ومكتبة حاوية لجميع الكتب بجميع تخصصاتها, وبالنسبة لتصفح الموقع, فإن موقعنا (كتبي PDF) يعمل بصورة جيدة على الكمبيوتر والهواتف الذكية, وبدون أي مشاكل, وللبحث عن كتب أخرى عليك بزيارة الصفحة الرئيسية لموقعنا من هنا كتبي بي دي إف.

نقلا عن ويكيبيديا:
وصف الكتاب:
كتاب أیام الشأن إنشاء الشيخ الإمام العالم الولاية المحقق المدقق المتبحر كنز الطريقة ومعدن الحقيقة أبى عبد الله محمد بن على بن محمد بن العربي الطائي الحاتمي الأندلسي ختم الله له بالحسنى ونفعنا به . في الدنيا والآخرة بمحمد وآله وصحبه وسلم تسليما دائما إلى يوم الدين آمين بسم الله الرحمن الرحيم الحمد الله العالى الشأن العظيم السلطان الذي هو كل يوم في شأن المدلول على ذلك بسنفرغ لك أيها الثقلان . عين الأيام بالحركة المحيطة فتعیینت. وأوجد فيها ما تحت تلك الحركة من الأدوار والاكر فظهرت أعيانها اوٹثبتت وأظهر في تلك الاكر بحكم الأدوار وجود الليل والنهار فتحكمت  روحانيتها في الاركان وتمكنت و أفشت الأركان بتحكم هذا الدور الزماني ما كان كتمه من التكوينات. وأعلنت فبرزت المولودات على قدر الاستعدادات. و تكونت فتاهت الأرواح السيارة الحاكمة حين تسلطنت وأنبتت بالأرض الأرضية يوم الأحد السعيد ، عند طلوع الشمس ثبت شرفها  فاهتزت وربت لحملها وتحسنت لالتحامها بما وضعته من حملها و ازينت، فسبحان مسخر الايام ، ومنزل الأحكام. لا اله الا هو العلي العلام ، وصلى الله على من كان يومه المعروف ويومه المشهود الثلاثاء ويومه المخصوص بذاته الجمعة وله في كل يوم دقائق وعلى كل ساعة حقائق صلاة تامة وسلاما دائما ، ما انفرد عن جميع الخلائق بأحسن الخلائق . أما بعد: فهذا كتاب سميته كتاب أیام الشأن وهو ما يحدث في أسعد يوم في العالم من الآثار الإلهية  والانفعالات من تركیب وتحليل وتصعيد وتنزيل و ایجاد واشهاد وكنی عز وجل عن هذا اليوم الصغير، باليوم المعروف بالعامة فوسع في العباد من أجل فهم الخاطبين، قال تعالى:” يَسْأَلُهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ (29)”سورة الرحمن . ثم تلاه بقوله جل ثناؤه :”  سَنَفْرُغُ لَكُمْ أَيُّهَ الثَّقَلَانِ (31). “سورة الرحمن  . فهو يفرغ لنا منا، لأنا المقصودين من العالم لاغير . فنحن روح العالم المنفوخ بالنفخة الإلهية ، فالعالم جسم سواه الله وحسن خلقه وأكمل نشأته الظلمانية ثم نفخ فيه روحا من روحه فانفتق رتقته واستنار وجوده وانطردت ظلمته فنطق بالثناء والحمد، فنحن الخلفاء . و لنا دارت الأفلاك و بنا تنزلت الروحانات والأملاك فكل يوم هو سبحانه في شأن فالشأن مسألة السائلين فإنه  ما من موجود إلا وهو سائله لكنهم على مراتب في السؤال فأما الذين لم يوجدهم الله تعالى عن سبب، فكونهم يسألونه بلا حجاب لا أنهم لا يعرفون سواه علما وغیبا ، ومنهم من أوجده الله تعالى عند سبب يتقدمه وهو أكثر العالم . وهم في سؤاله على قسمين : منهم من لم يقف مع سببه أصلا ولا عرج عليه وفهم من سببه أنه يدل على ربه لا على نفسه فسؤال هذا الصنف كسؤال الأول بغير حجاب. ومنهم من وقف مع سببه . وهم على قسمين: منهم من عرف أن هذا سببين قد نصبه الحق ، وأن وارده مطلبا آخرا فوقه وهو المسبب له ولكن ما تمكنت قدمه في دروج المعرفة بواجد السبب، فلا يسأله إلا بالسبب لأنه أقوى للنفس. ومنهم من لم يعرف أن خلق السبب مطلبا ولا أن ثم مسببا فالسبب عنده نفس المسبب ، فهذا جاهل، فيسأل السبب فيما يصار إليه ، لأنه تحقق عنده أنه ربه، فما سائل إلا  الله . لأنه لو لم يعتقد فيه القدرة على ما سأله فيه لما عنده ، وذلك لا يكون إلا الله فهو ما سأل إلا الله ومن هذا المقام يجيبه الحق على سؤاله لأنه المسؤول ، ولكن بهذه المثابة ، فعلى هذا هو المسؤل بكل وجه وبكل لسان وعلى كل حال هو المشهود له بالقدرة المطلقة النافذة في كل شئ.

جميع حقوق النشر محفوظة للكاتب.

كتب ذات صلة

كتب مهمة

Scroll to Top